أفضل منتجات بيوديرما للحامل بجميع الشهور من الاول حتى ال9

منتجات بيوديرما للحامل

الحمل أمر مرهق يتطلب الانتباه والتدقيق، وهذا هو ما يجعل كل امرأة حامل في حيرة من أمرها في اختيار أفضل منتجات العناية الآمنة دون قلق من بين آثارها الجانبية التي قد تضر الجلد أو الجنين، ونظرًا لأن الجلد يتعرض لعدد من التغييرات طوال فترة الحمل، مثل ظهور علامات الكلف، شد الجلد، الخطوط البيضاء والحمراء، وغيرها، إليك أفضل منتجات بيوديرما الآمنة للحوامل وهذه المنتجات سوف نذكرها الآن عبر مدونة صيدلية .

أفضل منتجات بيوديرما للحامل

كريم اتوديرم

منتجات بيوديرما للحامل

ننصح باستخدام كريم اتوديرم من بيوديرما للوقاية من علامات تشقق الجلد التي تبدأ بالظهور في الأشهر الأولى من الحمل حتى بعد الولادة نتيجة شد الجلد مع زيادة الوزن وزيادة في حجم البطن يتضاعف أثناء الحمل، لكن إذا كان جافًا بعض الشيء ومشدودًا بقوة، فإن سطحه سيتشقق تمامًا مثل الجلد، لذلك يجب استخدام المنتجات التي تقوي حاجز البشرة بيولوجيًا، مثل كريم اتوديرم، الذي يتميز باحتوائه على مجموعة من الأفضل مغذيات آمنة لبشرة الحامل، حيث تعمل على إعادة بناء البشرة وترطيبها بطريقة تدوم لساعات، حيث تحافظ على الماء في الطبقة العليا من الجلد وتمنع تبخره. 

يمكنك أيضًا استخدام كريم اتوديرم من مرة إلى مرتين يوميًا على البشرة بعد الاستحمام أو تنظيف البشرة للحصول على ترطيب مثالي.

تعاني معظم النساء الحوامل من جفاف الجلد نتيجة التغيرات الهرمونية في الجسم خلال هذه الفترة، لذلك ينصح باستخدام ماء ميسيلار لتنظيف بشرتك في الصباح وترطيبها وإعطائها نضارة ونعومة.

بالإضافة إلى كونه غنيًا بمضادات الأكسدة التي تمنح البشرة لونًا صحيًا، فإن كريم اتوديرم مناسب لبشرتك وبشرة طفلك بعد الولادة، حيث أنه مخصص للعناية بجلد الأطفال حديثي الولادة والأمهات كذلك.

واقي شمس Bioderma Sensibio H2O

استخدم واقي الشمس Photoderm الذي يحتوي على حماية بيولوجية حاصلة على براءة اختراع (Bioprotection) توفر حماية بيولوجية داخلية للحفاظ على أنظمة الدفاع للبشرة وتنشيطها (المناعة) أثناء التعرض الشمس، لا تترك الوجه لامعًا، بل على العكس تجعله أكثر شبابًا، كما أنها تضمن الحماية المثلى من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) / المتوسطة (B) للحماية من الآثار الضارة للشمس (حروق الشمس، والحساسية المفرطة للشمس، وما إلى ذلك) في نفس فهو ينشط أنظمة الحماية الطبيعية للبشرة، ويحمي من مخاطر تلف الخلايا، ويحارب شيخوخة الجلد المبكرة، يحتوي واقي الشمس Bioderma Photoderm Max على ملمس ناعم وغير دهني.

كريم ABCDerm Cold Cream Body Cream

كريم الجسم من بيوديرما مناسب لبشرتك وبشرة طفلك بعد الولادة، فهو مخصص للعناية ببشرة الأطفال حديثي الولادة والأمهات كذلك، مناسب لكل أنواع البشرة خاصةً الدهنية والمعرضة لحب الشباب، لها أيضًا ملمس غير دهني ويمكنك استخدامه على كل من جسمك ووجهك. 

واقي شمس Bioderma Photoderm Max Sunscreen 

لحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة UVA و UVB، استخدم واقي الشمس Photoderm الذي يحتوي على حماية بيولوجية حاصلة على براءة اختراع (Bioprotection) توفر حماية بيولوجية داخلية للحفاظ على أنظمة الدفاع للبشرة وتنشيطها (المناعة) أثناء التعرض الشمس، لا تترك الوجه لامعًا، بل على العكس تجعله أكثر شبابًا، كما أنها تضمن الحماية المثلى من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) / المتوسطة (B) للحماية من الآثار الضارة للشمس (حروق الشمس، والحساسية المفرطة للشمس، وما إلى ذلك) في نفس الوقت.

هل منتجات Bioderma آمنة للحوامل

معظم منتجات العناية بالبشرة التي تنتجها Bioderma آمنة تمامًا ويمكن استخدامها على الجلد دون قلق، باستثناء بعض المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات الاصطناعية التي قد تسبب مخاطر للأمهات خلال الأشهر الأخيرة من الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية، وهناك عدد من المواد الكيميائية الأخرى التي يجب تجنبها باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على: البنزويل بيروكسايد، أحماض الساليسيليك، تازوراك، أكوتان، هيدروكينون، كلوريد الألومنيوم، ودي هيدروكسي أسيتون، حيث أظهرت الدراسات أن هذه المواد يمكن أن تتداخل مع تطور الجهاز العصبي للجني ، بالإضافة إلى أن عددًا منها تسبب في مشاكل متعلقة بالإجهاض.

العناية بالبشرة أثناء الحمل

للعناية بالبشرة أثناء الحمل، اتبعي النصائح التالية:

  • اتبعي روتينًا لترطيب البشرة طوال فترة الحمل وخاصة في مناطق الصدر والفخذين والصدر لتقليل حدة مشاكل الحكة وتشققات الجلد.
  • احرصي على ارتداء ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعية والقطن، لتجنب أي التهابات في جلدك أثناء الحمل.
  • استبدلي سائل الاستحمام بصابون طبيعي خالي من العطور قد يضر بالجنين.
  • اختاري الوسائل الطبيعية لإزالة الشعر مثل الشمع والحلاوة، حيث يمكنك استبدالها بالحلاقة، لكن تجنبي استخدام الكريمات الكيماوية حتى لا تضر بجنينك ولا تلتهب بشرتك بسبب المكونات التي تحتويها.
  • تجنب مشكلة زيادة الوزن والتغلب على مشاكل الجلد.
  • استخدم زيت الزيتون لترطيب المناطق الأكثر عرضة للتشقق مثل الشفتين والبطن.

تصبغ الجلد أثناء الحمل

يعاني حوالي نصف النساء الحوامل من الكلف أثناء الحمل، أو ما يسمى بقناع الحمل، والذي يظهر على شكل بقع داكنة كبيرة على الوجه وعلى الخدين والجبهة والأنف بسبب زيادة مستويات هرمونات الحمل.

يقول الدكتور شولمان: “إن هرمونات الأستروجين والبروجسترون ترتفع، وهرمون الخلايا الصباغية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وهي هرمونات مسؤولة عن تنظيم لون البشرة في تلك الفترة، ولأن خيارات العلاج أقل في تلك الفترة ط، فكل ما يمكن للمرأة الحامل فعله أثناء الحمل هو استخدام واقي من الشمس، مع تركيز عالٍ من الوقاية كذلك.

من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بعد الولادة، وإنهاء الرضاعة الطبيعية، يمكن للمرأة استخدام منتجات التفتيح المصنوعة من مواد طبيعية مثل  وفيتامين ج، وحمض الكوجيك، وفول الصويا أو الريتينول.