افضل العدسات لاصقة طبية

افضل العدسات لاصقة طبية

يتسائل الكثير عن افضل العدسات لاصقة طبية حيث لا تٌُستخدم العدسات اللاصقة فقط لتصحيح الرؤية والإبصار ولكن أيضًا للمظهر الجمالي فهي توفر مظهرًا جميلًا وجذابًا لمن لا يفضلون إستخدام النظارات ويتم اختيار نوع العدسة وتحديدها وفقًا للمادة والاستخدام المواد المستخدمة في صناعة العدسات اللاصقة والمميزات التي تميز كل عدسة عن غيرها وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة افضل نوع العدسات لاصقة طبية من خلال مدونة مدونة صيدلية دوت كوم.

العدسات اللاصقة اللينة

تعتبر هذه افضل العدسات لاصقة طبية فهي العدسات اللاصقة الأكثر استخدامًا لأن خصائصها تميزها عن الأنواع الأخرى من العدسات اللاصقة الملونة.
أهم ميزة للعدسة المرنة سهولة تطويع.
سهلة الاستخدام لإدخال العدسات اللاصقة وإزالتها.
الحل الأمثل لحل مشاكل الرؤية المختلفة (مثل الضعف ومد البصر وقصر النظر).
العدسات اللاصقة المرنة مصنوعة من عدسات مرنة لتصحيح الاستجماتيزم.

العدسات اللاصقة الصلبة

نظرًا لحجم وصلابة العدسة كان يطلق عليها اسم Gp و RGp لمنع الأكسجين من دخول العين ولكن مع تطور صنع العدسات وتقدمه أصبح من الممكن وصول الأكسجين إلى العينين وعبورها عبر العدسة الي العين.
تعتبر هذه افضل العدسات لاصقة طبية أهم مميزات العدسات الصلبة بالمقارنة مع العدسات اللاصقة اللينة يمكن أن تحسن الرؤية بشكل كبير. كما يمكن أن تقوم العدسة بعلاج قصر النظر وطول النظر.
يمكن استخدام العدسة أيضًا لتصحيح الاستجماتيزم وعلاجه.
ليست عرضة للأعراض الناتجة عن استخدام العدسات اللاصقة والقرنية لكنها أغلى من العدسات اللاصقة الأخرى.

أقرأ أيضآ : منتجات تبييض الاسنان

العدسات اللاصقة اليومية

العدسات اللاصقة اليومية حيث يستطيع الشخص أن يرتديها كل يوم ولديها طرق حفظ خاصة.

العدسات اللاصقة الممتدة

يتم إستخدام تلك العدسات الطبية اللاصقة لفترة طويلة.

العدسات اللاصقة المؤقتة

إنها عدسات لفترات زمنية أقصر وكلا العدستين مصنوعتان من أحد الأنواع المذكورة أعلاه ، سواء كانت صلبة أو مرنة.

عدسات لاصقة للحماية من الشمس

  • هذا النوع من العدسات مصنوع من عدسات لاصقة ناعمة وصلبة.
  • أهم ما يميز هذا النوع من العدسات هذا النوع من العدسات يمنع الأشعة فوق البنفسجية من إعتام عدسة العين الناتج عن ضوء الشمس.
  • عند ارتداء العدسات الطبية اللاصقة الشمسية يرجى عدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة كما يمكنك ارتداء النظارات الشمسية لتوفير مزيد من الحماية لعدسات وحمايتها من هذه الأشعة الضارة.

العدسات الطبية اللاصقة الملونة

لا تستخدم العدسات اللاصقة الملونة لعلاج الرؤية لأنها ليست مصنوعة لهذا الغرض ، وعلى الرغم من أنها ليست مصممة لعلاج حالات تصحيح الرؤية المختلفة إلا أنها تستطيع بالفعل علاج قصر النظر الخفيف والبسيط ولكن أهم ما يميزها هو أن يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • أهم شيء في العدسات اللاصقة الملونة انها تعطي لونًا جماليًا مختلفًا تمامًا للعيون.
  • يمكن استخدام العدسات اللاصقة الملونة لإضفاء جاذبية خاصة على شخصيتك.
  • فقط عند اتباع التعليمات الطبية والحلول الخاصة للحفاظ على العدسات اللاصقة وحمايتها يمكنك تغيير لون عينيك بأمان وهدوء والاستمتاع بالمظهر الجذاب دون القلق من مخاطر العدسات اللاصقة.

أنواع العدسات اللاصقة الملونة

هناك ثلاثة أنماط وأنواع مختلفة من العدسات اللاصقة الملونة ويمكن لكل نمط ونوع تغطية قزحية العين وتغيير لون العين من خلال وضع العدسات اللاصقة الملونة فوق قزحية العين ، ويمكن وصفها في التفاصيل على النحو التالي:

  • لون العدسة هذا النوع من العدسات اللاصقة له لون فاتح سواء كان أخضر فاتح أو أزرق فاتح لأنه يمكن رؤيته بوضوح على قزحية العين كما أنه يسهل عملية الإزالة والتركيب على قزحية العين.
  • صبغة توضح لون قزحية العين يمكن أن تلعب هذه الصبغة دورًا أكبر في العدسات اللاصقة لتغيير لون العيون العديد من الأشخاص ملونون العين لكن هذا اللون لا يظهر ضبابيًا وواضحًا. لهذا الغرض ، تم تصميم هذه العدسة اللاصقة لعرض لون العين الطبيعي وتحسينه .
  • صبغات العدسات هذا النوع من العدسات اللاصقة الملونة تغير اللون بشكل كبير ويخلق مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة حسب الأذواق والشخصيات لتناسب جميع الأذواق والناس.

طريقة حفظ العدسات الملونة

يجب اتخاذ عدة إجراءات للمحافظة على سلامة ونظافة العدسات اللاصقة الملونة ولتجنب أي ضرر أو إصابة بالعين من خلال العدسات المكشوفة :

  • لا تشارك العدسات اللاصقة مع أي شخص لأن هذا السلوك يحتمل أن ينشر العدوى والبكتيريا الضارة للعين والتي قد تسبب أمراض القرنية.
  • اتبع النصائح الطبية واستخدم محاليل العدسات الطبية عند إستخدام العدسات اللاصقة الملونة للحفاظ على رطوبة العين ورطوبة العدسات اللاصقة الملونة.
  • حافظ على نظافة علبة العدسات اللاصقة الملونة وقم بتغيير المحلول بانتظام وقم بتغيير المحلول خلال فترة زمنية محددة وفقًا لنوع العدسات اللاصقة.
  • لا تستخدم العدسات اللاصقة الملونة عند تهيج القزحية أو القرنية.

أفضل ماركات للعدسات اللاصقة الملونة

  1. عدسة بيلا تعتبر افضل العدسات لاصقة طبية حيث تتميز عدسات بيلا بقدرتها على توصيل الاوكسجين للعيون وعبرها لذلك تعتبر من افضل العدسات اللاصقة ويمكن ان توفر ماركة بيلا جميع الالوان للاستخدام المؤقت واليومي وطويل الامد لتناسب الجميع بمختلف الأذواق.
  2. عدسات فيجن تعتبر افضل العدسات لاصقة طبية الملونة لأنها مصممة من قبل أكبر الخبراء في ألمانيا والغرض منها تصميم عدسات لاصقة ملونة بنتائج أفضل وأقل ضررًا ومن أهم خصائص هذه العدسات اللاصقة: مرنة وسهلة الاستخدام ومناسبة للعيون الأكثر حساسية لتلك العدسات اللاصقة بألوان مختلفة ومناسبة لجميع الأذواق والناس ويمكن أيضًا أن تتطابق مع ألوان العيون المختلفة أو تغير اللون تمامًا.
  3. عدسة adore افضل العدسات لاصقة طبية حيث ينطبق الشيء نفسه على عدسات Adore اللاصقة والعدسات الملونة فهي تتميز بالحفاظ على سلامة العين دون التسبب في أي حساسية أو احمرار وحماية العين من أي جفاف.
    توفر عدسات adore الملونة ألوان مختلفة مثل الأخضر الفاتح والأخضر الداكن والأزرق والرمادي والبندقى والفيروز.

Share this content: